الطب الباطني

يتوفر لدى قسم الطب الباطني مجموعة كاملة من الخدمات الصحية المقدمة للمرضى على مختلف فئاتهم العمرية، بما في ذلك أيضاً إجراء الفحوص الطبية الدورية والفحوصات المناسبة لإرتفاع ضغط الدم وزيادة دهون الدم و الأورام الخبيثة، بالإضافة إلى فحوصات أمراض الحساسية، المناعة ومرض السكري، كذلك الفحوصات لكل من الجهاز الهضمي، الجهازالتنفسي، أمرض القلب، الكلى والكبد. ويتم في قسم الأمراض الباطنية أيضاً إجراء فحوصات أمراض التمثيل الغذائي، أمراض العظام الهيكلية، الأمراض العصبية وعلاج السمنة .

إن الثقافة والخبرة الواسعة  التي يمتلكها الكادر الطبي في المستفى تجعلنا ننفرد بتقديم رعاية صحية لا مثيل لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقوم الأطباءفي القسم بمعالجة كل حالة وفقاً لاحتياجات المريض، بما يتضمن:

  • رعاية المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية غير محددة التشخيص (مثل ضيق في التنفس – آلام الصدر و آلام البطن)،والذين يحتاجون رعاية صحية فائقة حتى يتم التشخيص السليم.
  • تنسيق الرعاية ما بين الجراحين وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية المتخصصة في مستشفى بارين.
  • إجراء الفحص الطبي الوقائي بما يتضمن تصوير الثدي بالأشعة السينية، مسحات عنق الرحم، التقييمات الروتينية لفحص سرطان القولون، فحص الكوليسترول وفحص ضغط الدم، وغيرها .
  • تقديم أعلى مستوى من الرعايه الصحية للمرضى المصابين بأمراض مزمنةمثل (ارتفاع ضغط الدم – السكري – أمراض القلب – أمراض الرئة وغيرها).
  • تقديم العلاجات الطبية الشاملة للمرضى المقيمين داخل المستشفى.

لا يقتصرعمل قسم الأمراض الباطنية فقط على تشخيص الأمراض، ولكن يساعد في منع الإصابة بالأمراض، فالكادر الطبي متدرب لتقديم الرعاية للمرضى المصابين بأمراض متعددة وحالات مستعصية.